جي بي اس مباشر- خريطة الطريق للملاحة تنزيل مجاني على جهازك

بمجرد توصيل جهاز الاستقبال وإنشاء ملف تعريف موقع ، يمكنك استخدام Collector to GPS live. يعد نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مفيدًا لضمان دقة البيانات التي تم جمعها. إذا تم تمكين GPS مباشر ، فسيقوم جهاز الاستقبال بمتوسط قراءات GPS خلال فترة زمنية محددة قبل إرسالها إلى Collector. هذا يضمن تقليل أي أخطاء في قراءات GPS إلى الحد الأدنى ويسمح بجمع بيانات GPS أكثر دقة. لتمكين GPS من العيش ، حدد خيار متوسط GPS في Collector وحدد الدقة المطلوبة. من خلال القيام بذلك ، يمكنك التأكد من أن Collector سيجمع بيانات GPS عالية الجودة بأقل قدر من عدم الدقة.

اقرأ أكثر

جي بي اس مباشر

يجب أن يدعم جهاز الاستقبال إخراج بيانات NMEA. اكتشف ما إذا كان جهاز الاستقبال يدعمه في دليل المستخدم. يجب أن يشتمل دليل المستخدم على إرشادات حول كيفية تكوين جهاز الاستقبال لإنشاء بيانات NMEA إذا لم يكن يدعم هذه الميزة بالفعل. قبل توصيل جهاز الاستقبال بالمجمع ، يجب إكمال هذه التعليمات. ضع جهاز الاستقبال بجوار الجهاز بعد إيقاف تشغيله. اعرض أجهزة Bluetooth المتاحة بالانتقال إلى إعدادات Bluetooth الخاصة بالجهاز. في القائمة ، انتظر حتى يظهر اسم المستلم.

تَلمِيح

تحقق من أن جهاز استقبال Bluetooth غير متصل بأي أجهزة أخرى إذا لم يظهر في القائمة. في إعدادات Bluetooth الخاصة بالجهاز ، حدد رمز الإعدادات بجوار جهاز الاستقبال واختر Unpair أو Remove لفصل جهاز الاستقبال عن جهاز آخر. لإقران جهاز الاستقبال بجهازك ، حدد اسمه من قائمة الأجهزة المتاحة.

حدد المتلقي في Collector

أوضح أنك تريد أن يوفر مُستقبل GPS مواقع GPS لـ Collector بمجرد توصيله بجهازك. حتى يتم اختيار جهاز استقبال مختلف ، يتم استخدام مصدر موضع جهاز الاستقبال هذا فقط. حدد تدفق التدفق والإعدادات من معرض الخريطة بعد تسجيل الدخول إلى المجمع. قد لا يكون هناك رمز تجاوز على جهازك. اضغط على زر القائمة على الجهاز إذا كنت لا ترى ذلك.

حدد موفر الموقع من جزء الموقع. يتم عرض قائمة اختيار جهاز استقبال GPS. اتبع هذه الخطوات لإضافة جهاز الاستقبال إذا لم يكن موجودًا بالفعل في القائمة. لعرض قائمة بأجهزة استقبال Bluetooth المقترنة ، حدد إضافة جهاز استقبال إضافة جهاز استقبال.

اختر مستقبلك.

  • أدخل ارتفاع الهوائي إذا كنت تقوم بتركيب جهاز الاستقبال على عمود.
  • اختر “موافق”.
  • يتم إدراج جهاز استقبال GPS عندما تعود إلى قائمة الاختيار.
  • اختر مستقبلك.
  • حدد تدفق التدفق ، وحدد التفاصيل ، وأدخل ارتفاع الهوائي ثم اضغط على زر الرجوع بالجهاز لتغيير الارتفاع.
  • للرجوع إلى الإعدادات ، حدد مُجمع المُجمع.

قم بإنشاء ملف تعريف موقع في Collector

عند استقبال مواقع من جهاز استقبال GPS ، يحدد ملف تعريف الموقع نظام الإحداثيات وتحويلات الإسناد إذا لزم الأمر. يمكن لأجهزة الاستقبال الداخلية والخارجية استخدام نفس ملف تعريف الموقع. عند استخدام خدمة التصحيح ، يوصى بإنشاء ملف تعريف للموقع. حدد ملف تعريف الموقع ضمن الموقع في قائمة إعدادات المُجمع ، ثم حدد إضافة ملف تعريف لإضافة ملف تعريف موقع. لتضييق قائمة النتائج ، أدخل اسم أو معرف نظام الإحداثيات الجغرافية (GCS) لخدمة تصحيح المستقبِل في حقل البحث. بعد ذلك ، حدد GCS لخدمة التصحيح.

حدد مسقط إذا كانت الخريطة تستخدم الإحداثيات المسقطة.

نظرًا لأن بعض أنظمة الإحداثيات المسقطة والجغرافية تشترك في نفس الاسم ، فمن الأهمية بمكان تحديد عامل التصفية المناسب أسفل الشاشة. لتضييق قائمة النتائج ، أدخل اسم أو معرف النظام الإحداثي للخريطة في حقل البحث ، ثم اختر النظام الإحداثي للخريطة.

يُطلب منك تحديد منطقة جمع البيانات إذا كان تحويل البيانات بين أنظمة إحداثيات FSC وخريطتك متاحًا. حدد استخدام الموقع استخدم موقعي لتكبير الخريطة أو تصغيرها. حدد متابعة التعقب وتحويل الإدخال المطلوب من قائمة التحويلات المتاحة بعد تكبير منطقة جمع البيانات.

ملحوظة:

  • عندما يتمكن جهازك من الوصول إلى البيانات الموجودة على الإنترنت عبر شبكة Wi-Fi أو شبكة الهاتف المحمول ، يمكنك فقط تحديد منطقة تجميع البيانات في الخريطة الأساسية.
  • استنادًا إلى منطقة جمع البيانات المدرجة أولاً ، يتم فرز قائمة تحويل الإحالة حسب الصلة بالتحويل الأكثر صلة.
  • التحويلات المستندة إلى الشبكة ، على سبيل المثال ، غير مدعومة في الوقت الحالي.
    اختر “تم”.
    حدد موافق بعد إدخال اسم لملف تعريف الموقع.
    يتم الآن تضمين ملف تعريف الموقع في قائمة الملفات الشخصية.
    لجعل ملف تعريف الموقع الجديد هو الملف الشخصي الحالي ، حدده من قائمة ملفات تعريف الموقع. للرجوع إلى الإعدادات ، حدد مُجمع المُجمع.

حدد الدقة المطلوبة والثقة في Collector

قد تطلب المنظمة دقة وفاصل الثقة لجميع البيانات التي تم جمعها. للتأكد من أن البيانات التي تجمعها تفي بمعايير جمع البيانات الخاصة بمؤسستك ، يمكنك تعيين الدقة المطلوبة لمواضع GPS وما إذا كانت المواضع تحتاج إلى تحقيق فاصل ثقة بنسبة 95 بالمائة في Collector.

  • حدد الدقة من جزء الموقع في أسفل إعدادات المُجمع.
  • اختر وحدات الدقة التي تريدها.
  • ملحوظة:
  • حدد الوحدات التي تريد استخدامها في وحدات القياس في الجزء العام من إعدادات التطبيق للتبديل بين أنظمة القياس المترية والإمبراطورية.أدخل الدقة التي تريدها.
  • قم بتمكين ثقة بنسبة 95 بالمائة إذا كانت المؤسسة تتطلب ثقة بنسبة 95 بالمائة في البيانات التي تم جمعها.
  • يتم حساب الدقة الأفقية المطلوبة لجمع البيانات بفاصل ثقة يبلغ 95 بالمائة عند تمكين هذا الإعداد ، على عكس النطاق الافتراضي من 63 إلى 68 بالمائة الذي يوفره حساب جذر متوسط التربيع (RMS).

للخروج من الإعدادات ، حدد مُجمع المُجمع أولاً ، ثم موافق.

تمكين تعيين معدل GPS قد تطلب الشركة دمج عدد من النقاط لموقع واحد مع حساب متوسط المعلومات من أجل الحصول على موقع نهائي دقيق. يمكنك تعيين عدد النقاط التي يجب حساب متوسطها للحصول على موقع واحد في Collector. سيتم جمع العدد المطلوب من النقاط لمعالم النقاط ، فضلاً عن الرؤوس الفردية للخطوط والمضلعات ، وتحديد متوسطها في كل مرة تستخدم فيها موقع GPS لجمع البيانات.

ملحوظة:

  • يتبع تعيين معدل GPS وتجميع الخطوط والمضلعات مسارات منفصلة: لا يمكن تصنيف التدفق والقيم في وقت واحد.قم بتمكين تعيين معدل GPS في إعدادات التطبيق لاستخدامه. إذا تم تمكين نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والتدفق ، فسيتم تعيين المعدل لجميع المجموعات.قم بتمكين تعيين معدل GPS في إعدادات المجمع ، ضمن جزء التجميع.
  • قم بتوفير عدد مواضع GPS التي تريد ضبط المعدل عليها لتحديد موقع المجموعة ودقتها. حدد أيضًا عدد المواقع. هناك خمس فتحات كخيار افتراضي. حدد موافق.
  • سيقيم تجميع بيانات GPS كل نقطة مجمعة عند تشغيل تعيين معدل GPS. ستظهر وظيفة بمستوى الدقة المتوسط الحالي وعدد النقاط المتوسطة حتى الآن عندما تبدأ في التجميع. ستظهر نقطة حمراء على الخريطة موضع السعر بمجرد العثور على الموقع وبدء تعيين الأسعار.يكتمل إعداد معدل GPS ويختفي الشعار وتتم إضافة نقطة إلى الخريطة عند الوصول إلى عدد المواقع التي حددتها. حدد إيقاف لإيقاف تحديد السعر قبل انتهائه. سيؤدي هذا إلى تجاوز أي إعداد سابق للسعر قمت به.يتم الآن توفير مواقع الجامع في المستقبل. ستزود مؤسستك ببيانات عالية الدقة تفي بمتطلباتها أثناء قيامك بجمع البيانات.

خاتمة

يعد GPS المباشر أداة رائعة لتحسين دقة GPS في Collector. لتمكين نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) من العيش ، يجب عليك تكوين جهاز الاستقبال وإنشاء ملف تعريف موقع. ثم حدد متوسط GPS في Collector واختر الدقة المطلوبة. سيضمن ذلك أن Collector يجمع بيانات GPS عالية الجودة بأقل قدر من عدم الدقة.

5/5 (1 Review)

أضف تعليق